عـن الكــــاتـبـة

وهيبة جموعي من مواليد مدينة جيجل الساحلية الواقعة بشمال الجزائر ، حاصلة على شهادة لسانس التعليم في العلوم الدقيقة تخصص كيمياء و شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في التجارة الدولية من جامعة جيجل.

عملت اطارا بقطاع الجماعات المحلية التابع لوزارة الداخلية الى غاية خريف 2020 .

منذ أن وعت كينونتها و هي تفترش انسانيتها و تتوسّد القلم فالرياضيات في الثانوية ، العلوم الفزيائية والتجارة الدولية في الجامعة ، الادارة بعدها (الملفات، الاجتماعات ، الخرجات الميدانية، السباق مع الزمن لتحيين ما يجب تحيينه و انهاء ما يجب انهاؤه يوما بعد آخر بعد آخر)،كلّ ذلك لم يأتِ تماما على عشقها الاوّل.

دوامة الحياة تلهينا و تنسينا ثم نخلّفها و نمضي أو تتخطّانا و تمضي…

وحده يبقى وجه ربنا ذو الجلال و الاكرام .

قد استهوى صاحبتنا اذن منذ اليفاع فن الأدب كرسالة انسانية بامتياز هي التي عانقت الكلمة الومضة ، الوردة، الشرارة ، الجمرة، و نثرت رماد حياتها على ألق حروفها و مفاتن معانيها ، جمرة لم تطفئها السنون العجاف.فهي تكتب القصة و الرواية و المقالة، و قد نشرت لها عدة أعمال روائية و قصصية شكلت مواضيع لأطروحات “ماستر” و “دكتوراة “.

تحصلت على جوائز وطنية عديدة محتلة المراتب الاولى.

نحتت أسلوبها الخاص سواء في رؤية الحياة أو في مقاربة النص الأدبي الذي تشتغل عليه سواء كان قصة ، رواية  أو مقالا…

و للحكاية بقية…

ملاحظة: الكاتبة لا تملك الاّ هذا المنبر الرقمي الرسمي ، و باستثناء حسابيها على linked In وتويتر (x ) ليس لها فيسبوك و لا انستغرام و لا اي حساب او صفحة على منابر التواصل الاجتماعي الاخرى.